كيف تكتب منشور احترافى على الفيس بوك

منشور احترافى

قواعد كتابة بوست فيس بوك احترافي 

اغلب الناس عند كتابه بوست علي الفيس بوك لايروا تفاعل ولا اهتمام ويتم المرور علي البوست مرور الكرام لكتابه بوست صحيح لابد من  تقسم البوست الي جزئين الجزء الاول البوست والجزء الثاني الناس .

لابد من تحديد نوع الفئة التي تخاطبها  , فالعميل العادي لايعرف هذه المسميات والشركات للمنتج ففي البوست نوضح له معلومات عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها الصفحة في هذا الوقت فإن العميل هيفهم احتياجاته فيشجعه لشراءه او استفسار العميل عن الخدمة أو المواصفات وهذا هو التفاعل مع العميل.


بنكتب جمل بتشد العميل هوك العنوان بمعني انه يشوف الجملة دي يبتدي يقرا البوست بتاعك اي جملة غريبة او سؤال , أو بطريقة الليست بمعني تكتب علشان تحقق كذا  3 أو 7خطوات .

فعند كتابة المنشروات علي الفيس بوك ستلاحظ اختلاف كبير في درجة التفاعل مع الجمهور . 

البقاء علي أول قائمة اهتمامات الاشخاص المتابعين لك ,استهداف جمهور أكثر من خلال نشر بوستات أكثر احترافية ,الحفاظ علي التواصل مع العملاء عن طريق اطلاعهم علي تحديثات المجال الذي تتخصص به ,اطلاع متابعينك علي اخر ماتوصلت اليه في اعمالك وانجازاتك علي المستوي المهني,الحصول علي وجهة نظر الاخرين ومشاركة افكارهم والاستفادة منها .

منشور الفيس بوك الاحترافي ليس بطوله هناك العديد من الاراء التي تري ان منشور الفيس بوك يجب ان يكون كبير وبه موضوع شامل التغطية من جميع الاتجاهات ولكن يري فيس بوك نفسه عكس ذلك .

وقت النشر علي الفيس بوك  يجب ان يكون لديك ايضا طريقة استراتيجية في وقت النشر علي الفيس بوك ,الكثير من اصحاب الصفحات يريدون الظهور بمجرد النشر في خلاصات الفيس بوك ولكن مع النشر في اوقات العمل العادية قد تجد ان المنشور الخاص بك جاء مع مئات الالاف من المنشورات الاخري التي تظهر لمعجبيك وبالتالي يترتب عليه احتمالية التفاعل مع المنشور تنخفض نتيجة لهذه المنافسة .

هناك منشور خاص بسؤال وجواب وهذا يحظي باهتمام الجمهور معك من خلال طرح الاسئلة وانتظار الحصول علي الاجابات